بيانات عائلة ولجنة الاسير يحي سكاف

لجنة الأسير سكاف في ذكرى استشهاد رشيد كرامي: قامة وطنية واجهت المؤامرات على أوطاننا

توجهت لجنة أصدقاء عميد الأسرى في السجون الإسرائيلية” يحيى سكاف، في بيان بمناسبة الذكرى السنوية ال ٣٥ لإغتيال الرئيس الشهيد رشيد كرامي، بالتحية لروحه الطاهرة و لرفاقه الذين استشهدوا إلى جانبه في عملية الإغتيال البربرية التي نفذها عملاء للعدو، في ١ نيسان عام ١٩٨٧.

و أكدت إن إغتيال الرشيد إبن مدينة طرابلس مدينة العلم و العلماء كان الهدف منه اغتيال صوت الوطنيين والعروبيين الحقيقيين، لما كان يمثل الرئيس الشهيد رشيد كرامي من قامة وطنية كبيرة كانت تقف بوجه المؤامرات التي تستهدف أوطاننا و أمتنا.

و اعتبرت بالمناسبة أن ساحات النضال لم و لن تنسى هذه القامة الوطنية الكبيرة التي كانت من المؤسسين للمشروع العروبي الاصيل في أوطاننا، حيث وقف الشهيد رشيد كرامي في الصفوف الأمامية في سبيل نصرة القضايا المحقة، وفي المقدمة قضية فلسطين التي كانت سبباً من الأسباب الأساسية لإستشهاده، لما كان له من بصمات مضيئة في دعم و مساندة هذه القضية و شعبها المظلوم”.

و توجهت من المنية و طرابلس بتحية الإجلال و الإكبار لكافة المناضلين الكبار و الشهداء الذين سقطوا دفاعا عن عروبة ووحدة الأمة وفي طليعتهم الرئيس رشيد كرامي الذي ستبقى ذكراه حاضرة في بال و وجدان الشرفاء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى