متفرقات

احتفال بذكرى تحرير الجنوب في وادي خالد: و تأكيد على التمسك بخيار المقاومة

نظم تيار الوعد الصادق احتفالاً حاشداً بمناسبة الذكرى السنوية ال ٢١ لتحرير الجنوب في ٢٥ أيار عام ٢٠٠٠، و دعماً للمقاومة الفلسطينية في الانتصار الذي حققته في فلسطين، في قاعة منتزه تل التين في وادي خالد، بحضور ممثلي الاحزاب و القوى الوطنية اللبنانية و الفصائل الفلسطينية.
قدمت الاحتفال الاعلامية غنوة سكاف حيث وجهت التحية من اعالي جبال عكار الى اهل الجنوب و المقاومة الابية، و وقف الحضور دقيقة صمت عن ارواح شهداء الأمة.

حركة الأمة
بدايةً القى الأمين العام لحركة الأمة الشيخ عبد الله الجبري كلمةً قال فيها ان الانتصار الذي تحقق في ٢٥ أيار عام ٢٠٠٠ هو انتصار لكافة الأحرار و الشرفاء، و انتصار المقاومة اليوم في غزة قد اسقط مشروع التطبيع الى غير رجعة، و اعتبر انه يجب التمسك بالمقاومة و خيارها لأنها الطريق الوحيد لزوال اسرائيل من الوجود.

لجنة الأسير سكاف
و ألقى جمال سكاف كلمة عائلة و اصدقاء الأسير يحيى سكاف الذي قال: ان عكار و عموم الشمال كان و لا زال الى جانب القضية الفلسطينية و القضايا المحقة لأمتنا حيث قدمت مناطقنا خيرة شبابها في سبيل الدفاع عن جنوبنا الغالي و عن فلسطين الحبيبة و في مقدمتهم اسيرنا البطل يحيى سكاف ، و اعتبر ان تحرير الجنوب عام ٢٠٠٠ أسس لزمن الانتصارات لامتنا، و أكد ان انتصار المقاومة في غزة هو انتصار لكل حر و شريف، و توجه بالتحية لرجال المقاومة البواسل و لقائدهم الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله.

النائب مصطفى حسين
كلمة النائب مصطفى علي حسين ألقاها نجله حسن الذي أكد ان فلسطين ستبقى البوصلة حتى تحريرها، معتبراً ان ما يسمى بالقبة الحديدية شاهدناها كيف اصبحت كرتونية امام ضربات المقاومين، و قال ان خيار المقاومة و الكفاح المسلح هو الخيار الوحيد الذي يفهمه العدو.

الفصائل الفلسطينية
و تحدث جلال وهبة بأسم فصائل المقاومة الفلسطينية توجه فيها بتحية الاكبار و الاجلال للرجال الرجال الذين رابطوا و قاوموا في جنوب لبنان و غزة حتى صنعوا مجد امتنا، و هنأ لبنان جيشاً و شعباً و مقاومةً بتحرير الجنوب عام ٢٠٠٠ الذي تحقق بفضل ضربات المقاومة، حيث شاهدنا بأعيننا العدو ينسحب مذلولاً، و دعا لدعم مسيرة المقاومة لانها السبيل الوحيد لمواجهة العدو و الانتصار عليه.

منظمة التحرير الفلسطينية
و تحدث ابو وسيم مرزوق بأسم فصائل منظمة التحرير الفلسطينية الذي اعتبر ان الشعب الفلسطيني سيبقى يناضل في كافة المجالات حتى تحرير ارضه و مقدساته و اسراه، و شكر الجماهير العربية و الأحرار الذين وقفوا الى جانب القضية الفلسطينية و واكبوا الانجازات من كافة انحاء العالم.

رابطة العمال السوريين
كلمة رابطة العمال السوريين في لبنان ألقائها رئيسها مصطفى منصور الذي وجه التهنئة للبنان الرسمي و الشعبي و لمقاومته الباسلة التي هزمت العدو في جنوب لبنان عام ٢٠٠٠ و في عدوان تموز ٢٠٠٦، و أكد ان معركة سيف القدس أثبتت ان العدو الصهيوني لا يمكنه الصمود امام المقاومة، و قال ان وحدة محور المقاومة في المنطقة و انتصار سوريا على العدوان العالمي عليها كانا السبب الأساسي للإنتصارات التي نشاهدها في أوطاننا من صنعاء الى بيروت و بغداد و دمشق و فلسطين.

المركز الوطني
و ألقى عبد الله الخير كلمة المركز الوطني في الشمال دعا فيها الى وحدة القوى الوطنية لمواجهة كافة المشاريع المشبوهة و الاخطار المحدقة بأوطاننا، و أكد انه يجب علينا التمسك بالمقاومة و سلاحها لأنها جلبت العزة لأمتنا، و توجه بالتحية لفصائل المقاومة في فلسطين التي دكت كيان العدو بصواريخها المباركة.

تيار الوعد الصادق
كلمة الختام القاها رئيس تيار الوعد الصادق طلال الأسعد رحب فيها بالحضور الوطني في منطقة وادي خالد، قأئلاً ان هذه المنطقة ستبقى وفيةً لفلسطين و لقضيتها و لشعبها المناضل الذي يدافع عن عزة الأمة بأكملها، و أكد ان البطولات التي شاهدناها في غزة أثلجت قلوبنا و قلوب كل الشرفاء، و توجه بالتحية لدماء الشهداء التي روت اراضي امتنا.
و اعتبر ان المشروع الامريكي-الصهيوني في المنطقة قد انهزم تحت اقدام المقاومين، لأننا اصحاب حق و اصحاب الأرض الحقيقيين، اما المحتل الى زوال مهما طال الزمن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى