اخبار الأسرىشؤون فلسطينيةشمالياتمتفرقات

وقفة تضامنية للجبهة الديمقراطية في مخيم نهر البارد تضامناً مع الأسرى

نظمت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين وقفةً تضامنية امام المركز الثقافي الفلسطيني في مخيم نهر البارد، بمناسبة يوم الاسير الفلسطيني واسبوع الاسير العربي وتضامناً مع الشعب الفلسطيني ودعماً للمقاومين في جنين وسلوان وكل مدن القدس والضفة، شارك فيها ممثلي الفصائل واللجنة الشعبية ولجنة الاسير يحيى سكاف وجمعية المشاريع الخيرية الاسلامية وشخصيات وطنية وحشد من ابناء المخيم.
كلمة الترحيب القتها الرفيقة امل غنيم القيادية في المنظمة النسائية الديمقراطية الفلسطينية في البارد.
الجبهة الديمقراطية
كلمة الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين القاها مسؤلها في البارد ابو صطيف بدر* الذي حيا فيها نضال الحركة الاسيرة داخل سجون الاحتلال ، ودعا لاوسع تحركات جماهيرية للمطالبة باطلاق سراح كافة الاسرى والمعتقلين، وطالب بتدويل قضية الاسرى ونقلها للمحافل الدولية ومنظمات حقوق الانسان، و توجه بالتحية التحية للشعب الفلسطيني و مقاومته في جنين والقدس ونابلس وكل مدن وبلدات فلسطين الذين يخوضون المواجهة الاسطورية في تصديهم يومياً لهجمات لقوات الاحتلال و قطعان مستوطنيه.
و دعا بدر الى انهاء الانقسام وتحقيق الوحدة الوطنية وتنفيذ قرارات المجالس الوطنية و المركزية ولاسيما الدورة الاخيرة، وختم داعيا الى تحويل الاحتضان السياسي والوطني لهذه الهبة على طريق انتفاضة شاملة في الضفة والقدس قطاع غزة والاراضي المحتلة عام ١٩٤٨، و رفضاً لمحاولات تدنيس القدس والمقدسات والعدوان المتواصل في احياء مدينة القدس و جنين ومخيمها الصامد وعموم مدن وقرى ومخيمات الضفة، واشاد بقرار القوى الوطنية والاسلامية في غزة بانها لن تقف مكتوفة الايدي امام محاولات الاحتلال تدنيس المسجد الاقصى واستمرار الاعتداء على شعبنا.
لجنة الأسير يحيى سكاف
و تحدث جمال سكاف رئيس لجنة اصدقاء الاسير يحيى سكاف، الذي حيا الشعب الفلسطيني في الداخل و الذي يقدم يومياً التضحيات الجسام بمواجهة الاحتلال، كما حيا أبناء المخيمات الفلسطينية في لبنان الذين يواكبون الانتفاضة لحظةً بلحظة، و دعا المنظمات الحقوقية والانسانية للضغط على سلطات الاحتلال لاطلاق سراح جميع الاسرى الفلسطينيين والعرب.
و أكد سكاف ان المعركة اليوم هي معركة مصيرية بين المقاو مة الفلسطينية و العدو الصهيو ني، لأن العدو يريد السيطرة على كامل الأرض الفلسطينية و المقدسات، الا ان المقاو مة تقف له بالمرصاد و تفشل مشاريعه، و تدافع عن عزة و كرامة الأمة بأكملها، و من هذا المنطلق يجب على كل حر و شريف الوقوف مع المقاومة و مساندتها.
و دعا سكاف الى المشاركة بالاعتصام التضامني مع قضية الأسرى و الشعب الفلسطيني الذي يقام في المنية، نهار الأحد المقبل في ٢٤ نيسان الساعة ٣ عصراً، أمام النصب التذكاري للأسير يحيى سكاف.
جمعية المشاريع
و ألقى الشيخ محمد السيد كلمة جمعية المشاريع الخيرية الاسلامية حيث اكد فيها على اهمية مواصلة الدعم بكل اشكاله للشعب الفلسطيني المناضل المجاهد في الداخل من أجل الاستمرار بمواجهة الاحتلال و الدفاع عن الأرض و المقدسات.
وختم كلمته بدعاء لنيل الاسرى حريتهم و للمقاو مة و شعبنا المنتفض النصر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى